الخميس، 29 يناير 2015

حقيقة محبطة..

حقيقة محبطة..
مجسم صاروخ فلسطيني يعود لاحد التشكيلات العسكرية العاملة في قطاع غزة
الطول ما يربوا على الـ7 أمتار
التكلفية 43 الف دولار امريكي ( بلدية غزة)
الوزن 21 طن من الخرسان المسلح ( بلدية غزة)
12 طن من الرخام والجرانيت (مختص رخام)
المساحة 30 متر طول في عرض لشارع رئيسي ( قياس ذاتي)
.....
النوافع التي اهدرت في هذا الصاروخ
43 الف دولار تكفي لتعليم طالبان فلسطينيان في اعتى جامعات لندن والمانيا في الكيمياء الصناعية والعضوية، حيث سيعودوا بصناعة عشرات الصواريخ الحقيقة.
واستخدمها بشكل افضل من مجرد مجسم يعيق الطريق اكثر من خدمتها.
الخرسان المسلح الذي استخدم يكفي لتجهيز منزل او شقة سكنية لـ3 عائلات فلسطينية تكفي 10 افراد على الاقل ممن يعيشون اوقات قاسية بعد الحرب الاخيرة.
الجرانيت والرخام المستخدم يقدربـ12 طن تكفي لاعادة تجهيز 9 مطابخ لاصحاب المنازل المدمرة جزئيا في قطاع غزة.
قس على ذلك عشرات الامثلة التي نراها بصورة يومية

هناك تعليق واحد:

  1. اولاً:مدونتك تتكلم عن حارات و ازقة المخيمات , و هذا ليس في حارة ولا زقاق مخيم, هذا النصب التذكاري في اكبر مقترق في غزة يربط اشمال مع غزة, و الدوار موجود من فترة كبيرة "لم ينشأ الدوار من اجل النصب التذكاري" لتنظيم حركة المرور
    ثانياً: عن التكاليف فهي غير صحيحة, انا أسكن مقابل هذا الدوار مباشرة و عندما تم انشائة لم تكن هناك ازمات مثل ازمة الاسمنت و غيرها, و "المقاول" الي اخذ هاد الدوار كان يجلس ليستريح و يشرب قهوة عنا و هو قال على لسانه انه اخذ هذه المناقصة ب 5 الاف دولار فقط "المناقصة لا تشمل الصاروخ", و الصاروخ جهز و ركب من قبل مجموعة من القسام بعد صلاة الفجر في يوم الافتتاح, مع العلم هذا لا يكلف أكثر من الحديد المستخدم فقط اي بأسوء الاحوال 500 دولار.
    ثالثاً: ان الجهة المسأولة عنه هي كتائب القسام كتيبة الشيخ رضوان "و ليس احد التشكيلات العسكرية العاملة في قطاع غزة" وان البلدية لم تدفع ولا شيكل واحد في هذا النصب التذكاري, و انت تبالغ بشدة من ناحية وزن الخرسانة و وزن الجرانيت و من ناحية المساحة فيه مساحة الدوار ككل و ليس النصب نفسه ان كنت لا تستطيع حتى مجرد التقدير فاسأل مهندس عن هذه الامور
    رابعاً: انت تهول الامور و ردي عليك كان من مجرد تصحيح الصورة و ليس لهدف اخر,

    ردحذف